التسامح في الإسلام
عزيزي الزائر يسعدنا ويشرفنا انضمامك معانا ونتمني توصلك الدائم
ونتمني قضاء اسعد الاوقات اذا كانت هذة زيارتك الاولي للمنتدي يسعدنا تسجيلك معانا

واذا كنت عضو في المنتدي قم بتسجيل الدخول حتي تستطيع المشاركة


أسس التسامح في الإسلام1-لقد رسَّخ الإسلام تحت عنوان التسامح أشياءَ كثيرة، فلقد رسَّخ في قلوب المسلمين أنَّ الديانات السماوية تستقي من مَعينٍ واحد، من أجل التسامح، فقال القرآن الكريم : ( شرع لكم منَ الدِّين ما وصَّى به نوحا ًوالذي أوحينا إليك وما وصَّي
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحكم والمواعظ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراسلام
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 129
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2013
العمر : 27
الموقع : لطريق الى الله

مُساهمةموضوع: الحكم والمواعظ   الثلاثاء أبريل 23, 2013 3:26 am


محبة الله
قال مالك بن دينار رحمه الله : "مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها ، قيل له وما أطيب ما فيها ، قال ، محبة الله عز وجل".
حكمــــــة
قال الجاحظ: لو تأملت أحوال الناس لوجدت أكثرهم عيويا أشدهم تعييبا
حكمــــــة
قال عمر - رضى الله عنه - : ماكانت الدنيا هم أحد قط إلا لزم قلبه أربع خصال: فقر لا يدرك عناه وهم لا ينقضى مداه وشغل لا ينفد أولاه وأمل لا يبلغ منتهاه
حكمــــــة
قال لقمان الحكيم لابنه : يابنى لا تصدق من قال : إن الشر بالشر يطفأ , فإن كان صادقا فليوقد نارين وينظر هل تطفى إحداهما الاخرى ؟ , إنما يطفئ الخير الشر كما يطفئ الماء النار
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : يادنيا إليك عنى أبى تعرضت أم إلى تشوقت , لا حان حنينك هيهات هيهات , غرى غيرى لا حاجة لى فيك قد طلقتك ثلاثا لا رجعة فيهم , فعيشك قصير , وخطرك يسير , وأملك حقير , آه من قلة الزاد , وطول الطريق , وبعد السفر , وعظيم المورد
حكمــــــة
قال حكيم : إن سر تعاسة الانسان فى خمسة أشياء داخل نفسه : الشهوة الغضب الغرور الأنانية التملك
حكمــــــة
قال إبراهيم بن أدهم: أشد الجهاد جهاد الهوى , من منع نفسه هوها فقد استراح من الدنيا وبلاها وكان محفوظا ومعافى من أذاها
حكمــــــة
قيل للحسن البصرى - رحمه الله - : ما سر زهدك فى الدنيا ؟ فقال: علمت بأن رزقى لن يأخذه غيرى فاطمأن قلبى له , وعلمت بأن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به , وعلمت أن الله مطلع على فاستحييت أن أقابله على معصية , وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء الله
حكمــــــة
قال الحسن - رضى الله عنه - : لا تزال كريما على الناس ما لم تنازعهم ما فى أيديهم , فإذا فعلت ذلك استخفوا بك , وكرهوا حديثك وأبغضوك
حكمــــــة
قال أبو حازم : إن كنت إنما تريد من الدنيا ما يكفيك ففى أدناها ما يكفيك , وإن كنت لا ترضى منها بما يكفيك فليس فيها شئ يغنيك
حكمــــــة
قال عمر - رضى الله عنه - : ويل لمن كانت الدنيا أمله , والخطايا عمله , عظيم بطنته , قليل فطنته , عالم بأمر دنياه , جاهل بأمر آخرته
حكمــــــة
قال يحيى بم معاذ - رحمه الله - : القلوب كالقدور فى الصدر تغلى بما فيها , ومغارفها ألسنتها , فانتظر الرجل حتى يتكلم فإن لسانه يغترف لك ما فى قلبه من بين حلو وحامض وعذب وأجاج
حكمــــــة
قال الفضيل - رحمه الله - : كفى بالله محبا , وبالقرآن مؤنسا , وبالموت واعظا , اتخذ الله صاحبا , وذر الناس جانبا
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : ليس الخير أن يكثر مالك وولدك , ولكن الخير أن يكثر علمك ويعظم حلمك
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : يابن آدم لا تحمل هم يومك الذى لم يأت على يومك الذى أنت فيه , فإن يك من أجلك يأت فيه رزقك , واعلم أنك لا تكسب من المال شيئا فوق قوتك إلا كنت فيه خازنا لغيرك
حكمــــــة
قال حكيم : عجبت للبخيل يستعجل الفقر الذى منه هرب , ويفوته الغنى الذى اياه طلب , فيعيش فى الدنيا عيش الفقراء , ويحاسب فى الآخرة حساب الاغنياء
حكمــــــة
قال حكيم : ثلاثا تورث ثلاثا : النشاط يورث الغنى والكسل يورث الفقر والشراهة تورث المرض
حكمــــــة
قال أبو ذر - رضى الله عنه - : الصاحب الخير خير من الوحدة , والوحدة خير من جليس السوء , وحامل الخير خير من الساكت , والساكت خير من حامل الشر , والأمانه خير من الخاتمة , والخاتمة خير من الدنيا
حكمــــــة
قال حكيم: الخل من الخلل , فلا تأمن خليلا إلا الأخ فى الله
حكمــــــة
قال عبد الله بن طاوس : قال لى أبى : باينى صاحب العقلاء تنسب اليهم وإن لم تكن منهم , ولا تصاحب الجهال فتنسب اليهم وإن لم تكن منهم , واعلم أن لكل شئ غاية وغاية المرء حسن الخلق
حكمــــــة
قال لقمان الحكيم : ثلاثة لا يعرفون الا فى ثلاثة مواطن : الحليم عند الغضب , والشجاع عند الحرب , والصديق عند الحاجة
حكمــــــة
قال حكيم: صفة الصديق الحق هو أن يبذل لك ماله عند الحاجة , ونفسه عند النكبة , ويحفظك عند المغيب
حكمــــــة
قال الشافعى - رحمه الله - : الانبساط إلى الناس مجلبة لقرناء السوء , والانقباض عنهم مجلبة للعداوة , فكن بين المنقبض والمنبسط
حكمــــــة
قال أبو سليمان الدارانى : من صدق فى ترك شهوة أذهبها الله من قلبه , والله أكرم من أن يعذب قلبا بشهوة تركت له
حكمــــــة
قال حكيم : إذا ظلمت من دونك فلا تأمن من عقاب من فوقك
حكمــــــة
قال عمر بن عبد العزيز - رحمه الله - : إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
حكمــــــة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : إذا سمعت الرجل يقول فيك من الخير ما ليس فيك فلا تأمن أن يقول فيك من الشر ما ليس فيك
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : العلم خير من المال , العلم يحرسك وأنت تحرس المال , العلم حاكم والمال محكوم عليه , هلك خزان الأموال وبقى خزان العلم , أعيانهم مفقودة وأشخاصهم فى القلوب موجودة
حكمــــــة
قيل لمالك بن دينار : ما عقوبة العالم إذا أحب الدنيا ؟ قال : موت القلب , فإذا أحب الدنيا طبلها بعجلة الاخرة فعند ذلك ترحل عنه بركات العلم ويبقى عليه رسمه
حكمــــــة
قال رجل لأبى هريرة - رضى الله عنه - : أريد أن أتعلم العلم وأخاف أن اضيعه فقال له : كفى بترك العلم إضاعة
حكمــــــة
قال لقمان الحكيم : يابنى إذا افتحر الناس بحسن كلامهم , فافتخر أنت بحسن صمتك
حكمــــــة
قال أبو الدرداء - رضى الله عنه - : علامة الجاهل ثلاث : العجب , وكثرة المنطق فيما لا يعنيه , وأن ينهى عن شئ ويأتيه
حكمــــــة
قال حكيم : ثلاثة أشياء لا يتم علم العالم إلا بها : قلب تقى , وفؤاد ذكى , وخلق رضى
حكمــــــة
قال حكيم: من نطق فى غير خير فقد لغا , ومن نظر فى غير اعتبار فقد سها , ومن سكن فى غير فكر فقد لها
حكمــــــة
قال ابن المعتز : مات خزنة الأموال وهم أحياء , وعاش خزان العلم وهم أموات
حكمــــــة
قال ابراهيم بن اسماعيل: كنا نستعين على حفظ الحديث بالعمل به
حكمــــــة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : مثل من تعلم علم لا يعمل به كمثل طبيب معه دواء لا يتداوى به
حكمــــــة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : من جعل شهوته تحت قدمه فزع الشيطان من ظله , ومن غلب علمه هواه فذلك العالم الغلاب
حكمــــــة
قال أسماء بن خارجة لابنته ليلة زفافها : يا بنية إنك خرجت من العش الذى فيه درجت , فصرت إلى فراش لم تعرفيه , وقرين لم تالفيه , فكونى له أرضا يكن لك سماء , وكونى له مهادا يكن لك عمادا , وكونى له أمة يكن لك عبدا , واحفظى انفه وسمعه وعينه , فلا يشم منك الا طيبا , ولا يسمع منك الا حسنا , ولا ينظر الا جميلا
حكمــــــة
قالت إمرأة حكيمة : تعدد الزوجات فى رابعة النهار فى رعاية الله خير من الخليلات فى سواد الليل فى رعاية الشيطان
حكمــــــة
قال بعض الاعراب لولده : عليك بالأدب , فانه يرفع العبد المملوك حتى يجلسه فى مجالس الملوك
حكمــــــة
سئل حكيم : بم ينتقم الانسان من عدوه ؟ فقال : بإصلاح نفسه
حكمــــــة
قال حكيم : صحة الجسم فى قلة الطعام , وصحة القلب فى قلة الذنوب والآثام , وصحة النفس فى قلة الكلام
حكمــــــة
قال حكيم: ينبغى للعاقل أن يجمع إلى رأيه رأى الحكماء , وإلى عقله هقول العلماء , فإن العقل الفرد قد يزل , والرأى الفرد قد يضل
حكمــــــة
قال حكيم : "والله إنى لاستحي من الله أن اكون مقبلا على عصيانه وهو مقبل على بنعمه ، مسبلا على ستره ، فكيف لا أكون من التائبين وهو الغفور الرحيم".
حكمــــــة
قال عمر - رضى الله عنه - : من أراد صفاء قلبه فليؤثر الله على شهوته , والقلوب المتعلقة بالشهوات محجوبة عن الله بقدر تعلقها بها
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : إياك والاعجاب بنفسك , والثقة بما يعجبك منها , وحب الاطراء , فإن ذلك من أوثق فرص الشيطان فى نفسه ليمحق من يكون من احسان المحسنين
حكمــــــة
قال سرى السقطى - رحمه الله - : أقوى القوى غلبتك نفسك , ومن عجر عن أدب نفسه كان عن أدب غيره أعجز , ومن أطاع من فوقه أطاعه من دونه
حكمــــــة
قيل لزاهد : كيف سلخت نفسك عن الدنيا ؟ قال أيقنت انى خارج منها كارها , فأحببت ان اخرج منها طائعا
حكمــــــة
قال ابو سليمان الدارانى : إن الرجل لينقطع إلى بعض الملوك ليرى أثرهم عليه , فكيف بمن ينقطع إلى ملك الملوك
حكمــــــة
قال رجل : كنت أمشى مع سفيان بن عيينة إذ أتاه سائل ولم يكن معه ما يعطيه فبكى فقلت يا أبا محمد , ما الذى بكاك ؟ قال: أى مصيبة أعظم من أن يؤمل فيك رجل خيرا فلا يصيبه
حكمــــــة
قيل لعلى بن الحسين - رضى الله عنهما - : إنك من أبر الناس بأمك , ولسنا نراك تأكل مع أمك فى صحفة ؟! فقال : أخاف أن تسبق يدى إلى ما قد سبقت عينها اليه فأكون قد عققتها
حكمــــــة
قيل لحكيم : ما تشتهى ؟ قال : عافية يوم فقيل له : ألست فى العافية سائر الايام ؟ قال : العافية أن يمر بك اليوم بلا ذنب
حكمــــــة
قال حكيم : إن تعبت فى البر , فإن التعب يزول والبر يبقى , وإن تلذذت بالاثم , فإن اللذة تزول ويبقى الاثم
حكمــــــة
قال أحد الصالحين : إن بقاءك الى فناء , وفناءك الى بقاء , فخذ من فنائك الذى لا يبقى لبقائك الذى لا يفنى
حكمــــــة
قيل إن الزهرى أذنب ذنبا فاستوحش وهام على وجهه فقال له زيد بن على : يا زهرى لقنوطك من رحمة الله التى وسعت كل شئ أشد عليك من ذنبك فقال الزهرى : (اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ) ثم رجع الى أهله وقومه
حكمــــــة
قال أبو حازم : شيئان إذا عملت بهمها أصبت خيرى الدنيا والاخرة : تحمل ما تكره إذا أحبه الله , وتترك ما تحب إذا كرهه الله
حكمــــــة
قال ابن عطاء الاسكندرى : من أنفق عافيته وصحته فى معصية الله , فمثله كمن ترك له أبواه ألف دينار فاشترى بها حيات وعقارب , وجعلها من حوله : تلدغه هذه مرة , وتلسعه هذه أخرى , أفما تقتله ؟ّ
حكمــــــة
يروى أن ابن المنكدر - رحمه الله - عندما نزل به الموت بكى , فقيل له : ما يبكيك ؟ فقال ما أبكى لذنب أعلم أنى أتيته , ولكنى أخاف أن أكون قد أذنبت ذنبا حسبته هينا , وهو عند الله عظيم
حكمــــــة
قال حكيم : عجبت لمن يحزن على نقصان ماله ولا يحزن على نقصان عمره
حكمــــــة
قال مورق العجلى - رحمه الله - : يابن آدم تؤتى كل يوم برزقك وانت تحزن , وينقص عمرك وأنت لا تحزن , تطلب ما يطغيك وعندك ما يكفيك
حكمــــــة
قال الثورى - رحمه الله - : إذا استوت السريرة والعلانية فذلك العدل وإذا كانت العلانية أفضل من السريرة فذلك الجور وإذا كانت السريرة أفضل من العلانية فذلك الفضل
حكمــــــة
احتضر أحد الصالحين فقال وهو يعانى سكرات الموت : ما تأسفى على دار الهموم والأنكاد والأحزان والخطايا والذنوب , وإنما تأسفى على ليلة نمتها , ويوم أفطرته , وساعة غفلت فيها عن ذكر الله
حكمــــــة
قال لقمان الحكيم لابنه : يابنى اجعل خطاياك بين عينيك إلى أن تموت , وأما حسناتك فاله عنها , فإنه قد أحصاها من لا ينساها
حكمــــــة
قال سفيان الثورى - رحمه الله - : إذا زهد العبد فى الدنيا أنبت الله الحكمة فى قبله , وأطلق بها لسانه , وبصره عيوب الدنيا وداءها ودواءها
حكمــــــة
سئل محمد بن على - رحمه الله - : عن المروءة ؟ فقال : أن لا تعمل فى السر عملا تستحى منه فى العلانية
حكمــــــة
ثلاثة بثلاثة: إذا تجددت لك نعمة.. فاحمد الله وإذا أبطأ عنك الرزق فاستغفر الله وإذا أصابتك شدة فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله وجماع الثلاثة : أكثر من الصلاة والسلام على رسول الله
حكمــــــة
قيل لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: متى يكون الرجل مسيئا؟ قالت: "إذا ظن أنه محسن" وعلاج ذلك: أن يعرف المعجب حقيقة نفسه، وكثرة عيوبه وأن يقدر ربه تعالى حق قدره
حكمــــــة
سئل حكيم : من أحزم الناس قال : من حفظ سر نفسه من نفسه
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : من كرمت عليه نفسه هانت عليه شهواته
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : من وضع نفسه مواضع التهمة , فلا يلومن من أساء الظن به
حكمــــــة
سئل حكيم : عن اى الرجال افضل فقال : من إذا حاورته وجدته حكيما , وإذا غضب كان حليما , وإذا ظفر كان كريما , وإذا استمنح منح جسيما , وإذا وعد وفى وإن كان الوعد عظيما , وإذا شكى له وجد رحيما
حكمــــــة
ذكرت الفتوة عند سفيان الثورى , فقال : ليست الفتوة بالفسق ولا الفجور , ولكن الفتوة كما قال جعفر بن محمد : طعام موضوع , وحجاب مرفوع , ونائل مبذول , وبشر مقبول , وعفاف معروف , وأذى مكفوف
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : لا علم كالتفكر , ولا حسب كالتواضع , ولا مظاهرة أوثق من المشاورة
حكمــــــة
سئل لقمان الحكيم : فيم بلغت الحكمة ؟ قال بصدق الحديث , وأداء الامانة , وترك ما لا يعنينى
حكمــــــة
قال أبو الدرداء - رضى الله عنه - : نعم صومعة الرجل بيته , يكف سمعه وبصره ودينه , وعرضه , وإياكم والجلوس فى الأسواق فإنها تلغى وتلهى
حكمــــــة
قال الامام على - رضى الله عنه - : من أصلح بينه وبين الله أصلح الله ما بينه وبين الناس , ومن أصلح أمر آخرته , أصلح الله أمر دنياه , ومن كان من نفسه واعظ , كان عليه من الله حافظ
حكمــــــة
قال عمر - رضى الله عنه - : وقد سئل عن السرور ؟ سيرى فى سبيل الله , ووضع جبهتى لله , ومجالستى أقواما ينتقون أطايب الحديث كما ينتقى أطايب الثمر
حكمــــــة
قال الحسن - رحمه الله - : إنكم لا تنالون ما تحبون إلا بترك ما تشتهون , ولا تدركون ما تأملون إلا بالصبر على ما تكرهون
حكمــــــة
قيل لحكيم : أى الامور أعجل عقوبة ؟ فقال : ظلم من لا ناصر له إلا الله , ومقابلة النعمة بالتقصير , واستطالة الغنى على الفقير
حكمــــــة
قال حكيم : راحة الجسم فى قلة الطعام , وراحة النفس فى قلة الاثام , وراحة القلب فى قلة الاهتمام , وراحة اللسان فى قلة الكلام
حكمــــــة
قال حكيم : من أعطى أربع لم يمنع أربع : من أعطى الشكر لم يمنع المزيد , ومن أعطى التوبة لم يمنع القبول , ومن أعطى الاستخارة لم يمنع الخير , ومن أعطى المشورة لم يمنع الصواب
حكمــــــة
قال لقمان لابنه : يابنى إياك إذا سئل غيرك أن تكون أنت المجيب , كأنك اصبت غنيمة او ظفرت بعطية , فإنك إن فعلت ذلك أزريت بالمسئول , وعنفت السائل , ودللت السفهاء على سفاهة صمتك وسوء أدبك
حكمــــــة
قال الشافعى - رحمه الله - : لا يكمل الرجل فى الدنيا الا باربع : الديانة , والأمانة , والصيانة , والزرانة
حكمــــــة
قال حكيم : ستة يمتن القلب : إتباع الذنب بالذنب , وكثرة مجادلة السفهاء , وملاحات الاحمق , ومجالسة موتى القلوب , والسلطان الجائر , والعالم المفتون بالدنيا
حكمــــــة
قال عامر بن يحيى بن أبى كثير : لا تشهد لمن لا تعرف , ولا تشهد على من لا تعرف , ولا تشهد بما لا تعرف
حكمــــــة
قال يوسف بن الحسين - رحمه الله - : على قدر خوفك من الله يهابك الخلق , وعلى قدر حبك لله يحبك الخلق , وعلى قدر شغلك بأمر الله تشغل الخلق بأمرك
حكمــــــة
قال رجل لعبد الله بن مسعود - رضى الله عنه - : أوصنى يا أبا عبد الرحمن , قال : ليسعك بيتك , وأكفف لسانك , وابك على خطيئتك
حكمــــــة
قال ابن المبارك - رحمه الله - : اغتنم ركعتين زلفى الى الله إذا كنت ريحا مستريحا , وإذا هممت بالنطق فى الباطل , فاجعل مكانه تسبيحا
حكمــــــة
قال لقمان الحكيم لابنه : يابنى اغلب غضبك بحلمك , ونزقك (طيشك) بوقارك , وهواك بتقواك , وشكك بيقينك , وباطلك بحقك , وشحك بمعروفك


مختــــارات
حكم متنوعة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : مثل من تعلم علم لا يعمل به كمثل طبيب معه دواء لا يتداوى به
حكم متنوعة
قال أبو حازم : شيئان إذا عملت بهمها أصبت خيرى الدنيا والاخرة : تحمل ما تكره إذا أحبه الله , وتترك ما تحب إذا كرهه الله
حكم متنوعة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : إذا سمعت الرجل يقول فيك من الخير ما ليس فيك فلا تأمن أن يقول فيك من الشر ما ليس فيك
حكم متنوعة
قال عمر - رضى الله عنه - : ويل لمن كانت الدنيا أمله , والخطايا عمله , عظيم بطنته , قليل فطنته , عالم بأمر دنياه , جاهل بأمر آخرته
حكم متنوعة
احتضر أحد الصالحين فقال وهو يعانى سكرات الموت : ما تأسفى على دار الهموم والأنكاد والأحزان والخطايا والذنوب , وإنما تأسفى على ليلة نمتها , ويوم أفطرته , وساعة غفلت فيها عن ذكر الله
حكم متنوعة
قال عمر - رضى الله عنه - : ماكانت الدنيا هم أحد قط إلا لزم قلبه أربع خصال: فقر لا يدرك عناه وهم لا ينقضى مداه وشغل لا ينفد أولاه وأمل لا يبلغ منتهاه
حكم متنوعة
قال وهب بن منبه - رحمه الله - : من جعل شهوته تحت قدمه فزع الشيطان من ظله , ومن غلب علمه هواه فذلك العالم الغلاب
حكم متنوعة
قالت إمرأة حكيمة : تعدد الزوجات فى رابعة النهار فى رعاية الله خير من الخليلات فى سواد الليل فى رعاية الشيطان
حكم متنوعة
قال لقمان الحكيم لابنه : يابنى اغلب غضبك بحلمك , ونزقك (طيشك) بوقارك , وهواك بتقواك , وشكك بيقينك , وباطلك بحقك , وشحك بمعروفك
حكم متنوعة
قال حكيم : ستة يمتن القلب : إتباع الذنب بالذنب , وكثرة مجادلة السفهاء , وملاحات الاحمق , ومجالسة موتى القلوب , والسلطان الجائر , والعالم المفتون بالدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altsameh.riadah.org
نورالايمان
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 111
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 21/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: الحكم والمواعظ   الجمعة نوفمبر 06, 2015 6:13 am


رـآق لي مآتصفحت هُنآـا
سلمت يدـآك
وأجزل
عليك من عظيم عطآيآه
بـإنتظار جديدك القآـادم . . .
بآقآت ـالشكر وـآالتقدير ـاإقدمهآ لك


اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا فإن لم تغفرلي وترحمني لأكونن من الخاسرين
اللهم إني أسألك الثبات على الأمر والعزيمة على الرُّشْد
وأسألك شُكر نعمتك وأسألك حُسْن عبادتك وأسألك قلباً سليماً وأسألك لِساناً صادقاً
وأسألك من خير ما تَعْلَم وأعوذ بك من شر ما تَعْلَم وأستغفرك لِما تَعْلَم إنك أنت علام الغيوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.way2jana.com/s/index.php
 
الحكم والمواعظ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التسامح في الإسلام :: منتدىالاسلامى-
انتقل الى: